السيرة الذاتية للمترجم
عامر اللقب
محمد عبد الوهاب عامر الاسم
1989م تاريخ الميلاد
تاريخ الوفاة
مصر الدولة
 
الآداب التاريخ
التخصص
 
الإنجليزية
اللغات الأجنبية
  السيرة الذاتية
 
 
مترجم ومحاضر مصري متخصص في الترجمة الأدبية والتاريخية، واشتهر بترجمة القصص القصيرة الكاملة للأديب الأمريكي إدجار ألان بو. 
وُلد محمد عامر في 19 سبتمبر 1989 بمدينة بنها – محافظة القليوبية، جمهورية مصر العربية. تخرّج في قسم اللغة الإنجليزية، كلية الآداب – جامعة بنها عام 2010 وحصل على درجة الماجستير في اللغويات الإنجليزية من قسم اللغة الإنجليزية، كلية الآداب – جامعة بنها عام 2015 وهو الآن مُرشّح لنيل درجة الدكتوراة في اللغويات الإنجليزية والترجمة المتخصصة. 
حصل على دبلوم الترجمة الفورية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2020 وشارك في أعمال الترجمة الفورية في الكثير من المؤتمرات والمنتديات المحلية والدولية.
انضم إلى البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عام 2016 وشارك كعضو في اللجنة التنظيمية لمنتدى شباب العالم (2016-2019) وعدد من المؤتمرات الوطنية للشباب. 
أسّس أكاديمية ووردس بينتينج للترجمة المعتمدة والتدريب (Words-Painting Translation & Training Services) عام 2015 
 
الأعمال الفكرية والمُترجمة: 
 
1- ترجمة رواية "شركة الحب المحدودة" للأديب الأيسلندي "آندري سناير ماجنسون" – صدرت عن دار العربي للنشر والتوزيع المصرية عام 2016
2- ترجمة رواية "أورشليم" للأديب البرتغالي "جونزالو م. تافاريز" – صدرت عن دار مصر العربية للنشر والتوزيع المصرية عام 2016
3- ترجمة كتاب "أساسيات التسويق الحديث" للأستاذ الدكتور "سراج الدين ياسين" – صدرت عن دار مصر العربية للنشر والتوزيع المصرية عام 2016
4- تأليف كتاب "A Semiotic and Rhetorical Study of Anti-Islam and Pro-Islam Cartoons" – صدر عن دار لامبرت الألمانية للنشر الأكاديمي. 
5- ترجمة وتجميع عدد من القصص القصيرة في الأدب القوطي وأدب الرعب في كتاب "لوكوندو" – صدرت عن دار اكتب للنشر والتوزيع المصرية عام 2018.
6- ترجمة كتاب "أنا زلاتان" للاعب كرة القدم السويدي الشهير "زلاتان إبراهيموفيتش" – صدرت عن دار اكتب للنشر والتوزيع المصرية عام 2019.
7- ترجمة القصص القصيرة الكاملة للأديب الأمريكي الشهير "إدجار ألان بو" – صدرت عن دار اكتب للنشر والتوزيع المصرية عام 2019.
8- ترجمة كتاب "ذئاب البحر: تاريخ الفايكينج" للمؤلف الأمريكي "لارس براونورث" - صدرت عن دار اكتب للنشر والتوزيع المصرية عام 2020.
9- ترجمة كتاب "القيادة" لمدرب كرة القدم الأشهر "السير أليكس فيرجسون" - صدرت عن دار اكتب للنشر والتوزيع المصرية عام 2020.
10- ترجمة رواية "قاتل بالفطرة" للمؤلفة الإنجليزية "جوي إيليس" - صدرت عن دار اكتب للنشر والتوزيع المصرية عام 2020.
 
  روابط تحميل
 
  مراجع ومصادر
 
  • التواصل مع المترجم