السيرة الذاتية للمترجم
الفقي اللقب
إبراهيم محمد السيد الفقي الاسم
1369هـ - 1950م تاريخ الميلاد
1433 هـ - 2012م تاريخ الوفاة
مصر الدولة
  التخصص
 
الإنجليزية الفرنسية العربية الأندونسية الكردية
اللغات الأجنبية
  السيرة الذاتية
 

إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة ميتافيزيقا بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ومؤلف علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية.

نشأته:

ولد الدكتور إبراهيم محمد السيد الفقى في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة. حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969 وفي الحياة المهنية فقد تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين. هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وبدأ هناك في وظيفة جلي الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسي وطاولات في فندق بسيط

نجاحه:

يحكي الدكتور الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره إلى كندا, ثم تدرج في وقت قصير جدا إلى أن أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا وحصل علي الكثير من الشهادات الدولية وأكثر من دكتوراه في علم التنمية البشرية, ويقول الدكتور إبراهيم الفقي أنه قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.

مؤلفاته:

الكتب

الدكتور الفقي له عدة مؤلفات ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والعربية والكردية والاندونيسية وحققت مبيعاته ملايين النسخ في العالم... ومن أبرز كتب الدكتور:

    قوة التفكير

    الأسرار السبعة للقوة الذاتية

    البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود

    المفاتيح العشرة للنجاح

    قوة التحكم في الذات

    سيطر على حياتك

    سحر القيادة

    كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك

    أسرار وفن اتخاذ القرار

    الطريق إلى النجاح

    الطريق إلى الامتياز

    أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

والكتب المتوفرة للمؤلف في المكتبة والأرشيف الوطني لكندا عبارة عن عشرة عناوين كلها نشرت خلال التسعينات من القرن الماضي وتدرجت مواضيعها زمنيا من تناول تقنيات البيع مرورا بفن التدبير الناجح ووصولا إلى الكتابة عن التطوير الذاتي والنجاح بشكل عام.

  روابط تحميل
 
  مراجع ومصادر
 

http://arwikipediaorg/wiki/%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%82%D9%8A